Breaking News

قصة الحصان الموسيقي

 

قصة الحصان الموسيقي

قصة الحصان الموسيقي

كان ياما كان يا ساده يا كرام ما يطيب الكلام الا بذكر النبي عليه افضل الصلاة والسلام …. في يوم من الايام كان هناك رجل فقير يدعي بيتر وكان لهذا الرجل حصان ، ولكونه رجل فقير جدا لم يكن لديه ما يكفي من المال كي يشتري طعام لحصانه لذلك كان حصانه ضعيف ، ورفيع جدا ….. وذات ليله بعد مده قليله من تناول الحصان لعشاءه كان جائعا جدا لذلك خرج الحصان متجولا في الطرقات يبحث عن طعام حتي وصل الي مزرعه ، وقام بتناول المحاصيل الزراعيه منها حتي شبع ورجع الي منزله ….. وهكذا استمر الحصان بالذهاب الي المزرعه وتناول المحاصيل لعده ايام ….

الحصان يتعرف علي صديق جديد :-

 وذات ليله قابل الحصان كلب في المزرعه فقال الكلب للحصان :- مرحبا !!!! فقال الحصان :- اهلا بك !!!! فقال له الكلب :- هل هذا الطعام لذيد !!؟ فقال له الحصان :- اجل انه جميل جدا كما انه يوجد الكثير منه فانا اتناول الكثير منه كل يوم …. فقال له الكلب :- ما رايك في تناول بعض الخيار اللذيذ !!؟ فقال الحصان :- احب تناول هذا جدا !!!! فانا احب الخيار كثيرا !!!! فقال له الكلب :- اذن الان عليك ان تتبعني يا صديقي …. وهكذا اخذ الكلب الحصان الي مزرعه يعرفها ينمو بها الخيار اللذيذ …. وبعد مرور بعض الوقت وصل الحصان ، والكلب الي مزرعه الخيار ، وقاما بتناول الكثير منه وبعدما انتهى من تناول الطعام ذهب الحصان ، والكلب كلا منهم الي منزله …. ومنذ هذه الليله اعتاد الحصان ان يقابل صديقه الكلب ويذهبا معا لتناول الطعام ، والمحاصيل من الحقول المختلفه الكبيره ….

الحصان يتعلم درسا لن ينساه ابدا :-

وذات ليله بعدما تناول الثعلب ، والحصان وجبه قاسيه ، وكبيره ، وضخمه جدا قال الحصان لصديقه الكلب :- انا اريد ان اقوم بالغناء اريد ان اغني حقا !!!!! فقال له الكلب :- لا لا يا صديقي من فضلك يجب عليك  الا تفعل … ولكن الحصان لم ياخذ بنصيحة الثعلب وصعد الي مكان عاليا بعض الشئ ، وبدأ في الغناء …. ولكن صياح الحصان وغناءه في المزارع بعد منتصف الليل والجو هادئ كان ولابد من ان يقظ الفلاحين من نومهم و بالفعل استيقظ الفلاحين من نومهم واتوا مسرعين الي الحقول ماسكين بعصي قويه جدا بايديهم ، وعندما راهم الكلب قد علم ما الذي سيحدث عندما يمسكوا به وبصديقه الحصان لذلك هرب مسرعا من المزرعه تاركا الحصان بمفرده من اجل ان يكون بامان ، وسلامه ، ولكن الحصان ظل يصيح ، ويغني حتي قام الفلاحين بالقبض عليه ، وبمجرد ان امسكوا به قاموا بضربه حتي قاموا باخراجه من المزرعة …. وهكذا تعلم الحصان درسا لن ينساه ابدا حيث انه من الخطا ان يقوم بسرقة الطعام وتناوله مهما كان فقيرا ، وضعيفا كما انه كان يجب عليه ان يستمع الي حكمه ، ونصيحه صديقه الكلب والا يغني ….

الاستفاده :-

من الجيد في بعض الاحيان ان نستمع الي الحكمه ، والنصيحه والا نقوم بتجاهلها كما انه يجب علينا ان نقوم بالتفكير جيدا قبل فعل اي تصرف  ….

لقراءة قصة السياج الابيض                . اضغط هنا .. 
لقراءة قصة الزهره الحمراء               .. اضغط هنا
لقراءة قصة الذئب و الماعز السبعه       . اضغط هنا
لقراءة قصة الشمس و الرياح              . اضغط هنا
لقراءة قصة ملابس الامبراطور الجديده .. اضغط هنا
لقراءة قصة كوب من الحليب             .. اضغط هنا .. 
لقراءة قصة الوعاء السحري              . اضغط هنا ..  

ليست هناك تعليقات