Breaking News

قصة الرمل و الحجر

قصة الرمل و الحجر


قصة الرمل و الحجر

كان ياما كان يا ساده يا كرام ما يطيب الكلام الا بذكر النبي عليه افضل الصلاة و السلام .. في يوم من الايام كان هناك صديقان يدعي جيمس و جون كان الصديقان يحبان بعضهم جدا وكان يقضون طوال الوقت مع بعضهم يلعبون معا ويتعلمون معا و يذاكران ايضا مع بعضهم البعض وكانوا يعرفوا  كل شئ عن بعضهم . مر الوقت ....وكبرا الصديقان مع بعضهم وقررا الذهاب مع بعضهم للبلده المجاوره من بلدتهم من اجل البحث عن عمل... جاء اليوم التالي واستيقظ الصديقان نشيطان للسفر وكان طريق السفر طويلا جدا وصعبا وشاقا للغايه  , اولا : يجب عليهم عبور الصحراء الشاقه باكملها , وبالفعل بدا الصديقان رحلتهم ..

الكتابه علي الرمل :-

وبعد قطع مسافه طويله من المشي في الصحراء جلس الاصدقاء علي صخرتين لياخذوا بعض الراحه ويستعيدوا طاقتهم لاكمال طريقهم واثناء جلوسهم قال جون لجيمس : يا صديقي لقد نفذ الكثير من طعامنا وشرابنا خلال المسافه التي قطعناها ومازال لدينا الكثير من الصحراء لنعبره يجب علينا الاحتفاظ بطعامنا وشرابنا المتبقي .. فقال له جيمس : لديك حق فيما تقول ولكني عطش جدا واخرج زجاجة المياة المتبقيه معهم . فقال له جون : يمكنك تناول القليل منها يجب علينا الاحتفاظ بها لعبور المتبقي من الصحراء . فقال له جيمس : انا لا اهتم بذلك انا اعتقد اننا سنجد واحه بعد مسافه قليله من هنا . فقال له جون : لسنا متاكدين من ذلك يجب علينا الاحتفاظ بما لدينا من مدخرات .. لم يستمع جيمس لكلام صديقه وفتح زجاجة الماء وظل يشرب حتي اوشك الماء علي الانتهاء فامسك جون بالزجاجه وظل الصديقان يتنازعان ويتقاتلان علي الماء وضرب جيمس جون فابتعد جون عن الزجاجه وشرب جيمس كل الماء , فانفعل جون لنفاذ الماء وضرب جيمس علي وجه ضربه قويه جدا شعر بعدها جيمس بالم شديد وبدا الصديقان يتشاجران مجددا , وبعد مرور بعد الوقت انهي الصديقان الشجار وقررا اكمال طريقهم , ولكن قبل الرحيل جلس جيمس علي ركبته وكتب علي الرمل " صديقي المقرب ضربني اليوم " واكمل الصديقان طريقهم بعد ذلك ..

الكتابه علي الصخر :-

وبعد مرور بعد الوقت لحسن حظهم وجد الصديقان واحه بها بحيرة مياة عذبه وشعرا الصديقان بالسعاده جدا واعاد ملئ زجاجتهم بماء البحيره العذب وقررا الصديقان بعد ذلك السباحه لبعض الوقت في الماء لان حرارة الصحراء كانت قاسيه , وشديدة الحر واثناء السباحه شعر جيمس بالتعب  وبدا في الغرق , ولكن جون امسك بيده بسرعه وبدا في دفعه الي اعلي واخرجه من الماء بامان . وشكر جيمس جون قائلا : شكرا لك يا صديقي جدا جدا جدا لقد انقذت حياتي . فقال له جون : لا تقلق يا صديقي العزيز فانت صديقي الدائم دعنا ناخذ القليل من الرحله ثم بعد ذلك نستكمل رحلتنا .. وجد الصديقان بجانب البحيره شجره وجلس بجوارها وناما لبعض الوقت , وعندما استيقظا وكانوا مستعدين للمغادره جلس جيمس امام صخره ضحمه وكتب عليها " صديقي المفضل المقرب الي انقذ حياتي اليوم "  , فقال له جون : ماذا تفعل !!؟؟ فقال جيمس : عندما ضربتني كتبت علي الرمل انك ضربتني لان الرياح عندما تاتي يمكنها ان تمحي ذلك ولكن الان عندما انقذت حياتي كتبت علي هذه الصخره لان لا شئ يمكن ان يوثر عليها وان يمحيها , فنظر الصديقان الي بعضهم وتصافحا معا واكمل طريقهم .. وتوته توته خلصت الحدوته حلوه ولا ملتوته ....

الاستفاده :-

دائما ما يجب علينا ان نتذكر الاشياء الجيده فقط للاصدقاء وان نسامحهم علي الاشياء السيئه وان نمحوها و ننساها ايضا ..

ليست هناك تعليقات