Breaking News

قصة الاميره علي التل الزجاجي

قصة الاميره علي التل الزجاجي


قصة الاميره علي التل الزجاجي


كان ياما كان يا ساده يا كرام ما يطيب الكلام الا بذكر النبي عليه افضل الصلاة و السلام .. في يوم من الايام كان يعيش فلاح مع ابنائه الثلاثه جيم ,و كين ,و سام في قرية كبيره كان الفلاح يمتلك ايضا حقل كبير وكان سعيدا بها جدا هو وابنائه ,  ولكن كان هناك امر واحد  يجعله حزينا جدا كان في كل اخر فصل صيف من كل عام كان هناك شي ما ياكل كل محصوله .. وذات يوم في موسم الصيف جمع ابنائه وقررا اخبارهم بالامر وبالفعل جمع الفلاح اولاده وقال لهم : ابنائي انا اريد مساعدتكم في نهايه كل فصل صيف شي ما ياكل محصولنا وانا خائف من حدوث ذلك هذا الصيف لذلك وجدت طريقه لحماية محصولنا وهي يجب علينا حراسة الحقل طوال الليل حتي ينتهي الصيف . فقال له ابنه الاكبر جين : اجل يا ابي !! انا اليوم ساذهب الي الحقل وابدا في الحراسه من الليله . وعندما جاء الليل ذهب الاخ الاكبر الي الحقل وجلس تحت شجره ليبدا في الحراسه , ولكن فجاءه سمع صوت عالي , ومرعب , ومخيف , وصاح بصوت عالي قائلا : من انت !!؟ ولكن لم يتلقي جيم اجابه , ولكن الصوت العالي المخيف يستمر بالزياده وعلي اكثر من الاول , فخاف جيم كثيرا وهرب بسرعه من الحقل ...
 وفي مساء اليوم التالي ذهب كين الي الحقل للحراسه وجلس ايضا تحت الشجره الكبيره , ولكن لم يمر وقت كبير حتي سمع فجاءه صوت عالي , ومزعج , ومخيف وايضا صاح قائلا : اهلا !! من انت !!؟ تعالا الي هنا ... ولم يتلقي اجابه علي سواله ولكن الصوت استمر وعلي واصبح اعلي واعلي واعلي , فخاف كين وجري هاربا من الحقل بسرعه . وفي صباح اليوم التالي جلس الاخوه الثلاثه مع بعضهم وقال كين لسام وجيم : هناك خطا ما في الحقل فانا لم اسمع بهذا الصوت من قبل ولن اذهب الي هناك ثانيا  . استمع الاخ الاصغر لكلام اخيه وقرر ان يتولي امر الحراسه بدل من كين ..

سام يعرف سر الصوت المخيف :-

 وعندما جاء الليل ذهب سام الي الحقل للحراسه وبينما هو يقوم بعمله سمع الصوت العالي المزعج وقال لنفسه : هذا هو الصوت الذي وصفه جيم , وكين لي دعني ان اتبعه . وبدون خوف ذهب سام الي المكان الذي ياتي منه الصوت وبعد ان ابتعد اكثر , واكثر في الحقل حتي وصل الي مصدر الصوت فوجد صاحبه حصان ابيض جميل فائق الجمال والروعه لم يري مثله من قبل ولم يملك احد مثله في القريه وكان علي ظهر الحصان الابيض درع راس وبدلة فورسيه مصنوعان من البرونز لونهم جميل , فذهب سام الي الحصان ولمسه بلطف وقال له : اهلا !! مرحبا بك هنا !! انت رائع الجمال هل تريد مكعب من السكر !!؟ واحضر سام بسرعه مكعب سكر ووضعه في يده وقدمه للحصان لياكله , فتناوله الحصان بسرعه من يد سام ثم بعد ذلك اسقط الدرع البرونزي والبدله عند قدم سام وذهب مسرعا وغادر الحقل بسرعه .. اخذ سام الدرع والبدله وقال سوف احتفظ بهم في الحقل, وحفر حفره ووضعهم بها ..
 وفي مساء اليوم التالي ذهب سام للحراسه واتي نفس الحصان الابيض الجميل مره اخري واعطاه سام مكعب من السكر فتناوله وترك له عند قدمه درع وبدله مصنوعان من الفضه لونهم جميل جدا فاخذهم سام واحتفظ بهم ايضا ..
وفي مساء اليوم التالي ذهب سام للحراسه واتي الحصان ناصع البياض شديد الجمال , واعطاه سام مكعب من السكر فتناوله الحصان بسرعه بكل حب وترك له درع وبدلة فورسيه مصنوعان من الذهب لونهم جميل للغايه واخذ سام البدلة والدرع وقررالاحتفاظ بهم وغادر الحصان مسرعا من الحقل بعد ذلك ..

نشر اعلان الملك في القريه :- 

وبعد مرور بضعة ايام كان هناك اعلان مشهور في القريه يقول ان الاميره ستصعد الي قمة التل الزجاجي في هذا اليوم المحدد وان ملك القريه اعلن ان اي رجل يستطيع تسلق التل الزجاجي ويصل الي الاميره سيتزوج بالاميره , وجاء اليوم المحدد , واجتمع الناس وقال لهم الوزير : يجب علي من يصعد ان يصل الي النهايه وينقذ الاميره الذي تجلس عند القمه .. فقال جيم ابن الفلاح : انا يمكنني فعلها انا افضل من اي رجل في القريه . وبدا جيم في تسلق التل الزجاجي , ولكن بعد مسافة ما شعر بالتعب وانزلاق من علي التل حتي سقط علي الارض ...
 ضحك اخيه كين بصوت عالي وقال : شاهدوني انا سافعلها واتزوج من الاميره , ولكن كين كان يمشي بصعوبه  علي التل حتي وصل الي ارتفاع خمسة عشر قدما , ولكن بعد ذلك انزلق وسقط علي الارض ...
 وهنا قال سام لاخيه جيم : دعني احاول اذا نجحت ساكون محظوظا بالزواج من الاميره . فقال له جيم : لم استطيع انا وكين ان نفعلها ما الذي جعلك تفكر انه يمكنك فعلها !!؟ واتي كين اثناء حديثهم وقال له : لن يمكنك فعلها ابدااااا . فقال لهم سام : لما لا !! ربما يمكنني فعلها , ولكن علي المحاوله . ثم بعد ذلك ترك سام اخاه وذهب بعيدا . وقال كين ثانيتا له بصوت عالي : لا يمكنك فعلها ابدااااا !! ورد عليه جيم قائلا : انا ايضا اعتقد انه لم يستطيع فعلها ابداا ..

سام ينقذ الاميره من اعلي التل :-

ولكن بعد ذلك ظهر سام وهو يمطئ حصانا ناصع البياض جميلا جدا ويرتدي بدلته ودرعه البرونزي ويصعد التل بكل حماس ,ولكن وصل سام الي ثلث التل ثم بعد ذلك شعر بالتعب وسقط , وضحك عليه الناس جميعا .
ثم بعد ذلك ذهب سام واحضر بدلته ودرعه الفضي وعاد مسرعا لتسلق الجبل مره اخري مع حصانه الابيض , ولكن هذه المره وصل الي ثلثي التل ثم بعد ذلك شعر بالتعب وسقط .
. لم يياس سام , وذهب مجددا , ولكن هذه المره عاد وهو يرتدي بدلته و درعه الذهبي ويمتطئ حصانه الابيض الجميل واتجه الي التل واستطاع هذه المره فعلها ووصل الي الاميره . وقالت له : من انت !!؟ فخلع سام درعه من علي راسه وقال : انا سام ... اسمي سام يا جلالة الاميره انا هنا لانقاذك , فامتطت الاميره الخيل مع سام ونزلا الي سطح الارض حيث كانت اناس القريه جميعهم سعداء ويصفقون ويهتفون بصوت عالي وايضا كان معهم حراس الملك .. وبعد فتره قليله تزوج سام بالاميره ....وتوته توته خلصت الحدوته حلوه ولا ملتوته ...

الاستفاده:-

نتعلم من هذه القصه انه يجب علينا الاحتفاظ بكل شئ يقابلنا في حياتنا لاننا لا نعلم ما فائده هذه الاشياء واي منها يمكن ان يساعدنا في المواقف المختلفه ..

ليست هناك تعليقات