Breaking News

قصة خطط الحيوانات

قصة خطط الحيوانات


قصة خطط الحيوانات


كان ياما كان يا ساده يا كرام ما يطيب الكلام الا بذكر النبي عليه افضل الصلاة والسلام ... في يوم من الايام في منطقه بعيده عن المدن في بلدة ما كان هناك غابه يعيش بها مجموعه من الحيوانات مع بعضهم يحبون بعضهم جدا اعتادوا علي العيش معا وعلي تناول طعام الغداء والعشاء مع بعضهم والضحك مع بعضهم وكان صديقهم القرد دائما ما يعتقد انهم لن يمكنهم مغادرة هذه الغابه ابدا وهذا ما كان يجعله حزينا كلما تذكر انه لا يمكنه الذهاب الي المدينه ابدا .. وذات يوم كان يجلس القرد قرود فوق الشجره ياكل القليل من الورق والموز كعادته فراي سياره صيد الحيوانات قادمه من المدينه لاصياد بعض الحيوانات من الغابه ووضعهم في حديقة حيوان المدينه وادرك حينها ان جميع الحيوانات في خطر ويجب عليه ان يخبرهم بالامر بسرعه قبل ان يتم اصياد احد من اصدقائه , فذهب اليهم مسرعا وقال لهم : اصدقائي يجب علينا البقاء في منازلنا وعدم الخروج منها لانني رايت بعض الصيادين في الغابه واعتقد بانهم سيبقون لبضعة ايام , فقالت له صديقته الانسه غزاله : لماذا اتو هولاء المزعجين الي هنا الجو حار جدا في المنزل واحب الجلوس هنا تحت الشجر وقال الاستاذ ارنوب : وانا ايضا , وحزن جدا الاستاذ فيل والانسه ثعلبه , وايضا الوزير نمور والملك اسد عندما ذهب اليهم الاستاذ ارنوب واخبرهم بالامر ...

القرد قرود يقترح علي اصدقائه زيارة المدينه :-

 وبينما يتحدث الاصدقاء ويتناقشوا في امر الصيادين تحدث القرد قرود بصوت عالي وقال للحيوانات : لدي اقتراح قد يعجبكم .. فقال الاستاذ فيل : تفضل يا قرود تكلم ما هو اقتراحك !!؟؟ فقال القرد قرود : ما رايكم ان نترك الصيادين هنا ونذهب نحن الي المدينه للاستمتاع هناك فانا احب مشاهدة الناس والسيارات الكثيره تسير علي الطرق بانتظام والمباني الضخمه . فقال الاستاد فيل بحماسه : انا اوافق علي اقتراحك يا قرود لماذا لا يمككني الذهاب الي المدينه للمتعه والاستمتاع هناك لبعض الوقت . ووافقت ايضا الانسه غزاله والانسه ثعلبه وايضا الاستاذ ارنوب .. ثم قال الاستاذ فيل : لكن يجب علينا ان ناخذ اذن الذهاب من الملك اسد من منكم يمكنه التحدث معه !؟ فقال قرود : انا لا استطيع .. ولكن اعتقد بان الانسه ثعلبه يمكنها ان تخبر الملك بالامر لانه يحبها جدا ويحب التحدث معها هل يمكنك يا انسه ثعلبه الذهاب ؟؟؟ فقالت الانسه ثعلبه وهي خائفه : اعتقد يمكنني ذلك ولكن اولا ساذهب الي الملك اذا وجدت الملك مزاجه حسنا ساخبره بالامر اما اذا وجده غاضبا لن اخبره.
 وبالتالي ذهبت الانسه ثعلبه مع القرد قرود الي الملك ولكن انتظر القرد قرود بعيدا وذهبت الانسه ثعلبه الي الملك ووجدت الملك مزاجه لطيف جدا , فابتسمت وقالت : صباح الخير يا ملكنا العظيم !!! فقال الملك لها : مرحبا يا انسه ثعلبه !! كيف حالك ؟؟ فقالت الانسه ثعلبه : بخير يا ملك الغابه جئت اليك لاخبارك بامر ما . فقال الاسد : تفضلي يا انسه ثعلبه . فقالت : يا سيدي انا واصدقائي الحيوانات الاخري نود ان نترك الصيادين هنا ونذهب الي المدينه من اجل الاستمتاع والمتعه وجئت اليك لاخذ اذن بالموافقه علي الذهاب انا واصدقائي .. فقال الملك اسد لها وهو مبتسم : احببت الفكره يا انسه ثعلبه ولكي مني الموافقه بالذهاب الي المدينه انتي واصدقائك الحيوانات وانا سوف اذهب معكم ايضا للنزه والاستمتاع. ذهبت الانسه ثعلبه الي اصدقائها واخبرتهم بالموافقه وبكل ما حدث وفرحت الحيوانات جدا وتحمسوا لامر الذهاب واتفقوا علي المقابله في صباح اليوم التالي والذهاب معا الي المدينه ..

زياره الحيوانات المفاجي للمدينه :-

 في صباح اليوم التالي استيقظت جميع الحيوانات نشيطه فرحه متحمسه للامر كان الاستاذ فيل يرتدي معطفه الاسود الرائع الجمال والاستاذ ارنوب يرتدي تيشرت ابيض يليق به والانسه غزاله ترتدي فستانا جميلا وقسموا انفسهم الي ثلاث صفوف كل صف به ثلاث حيوانات كان في الصف الاول يسير القرد قرود والانسه ثعلبه والحمار الوحشي بجوار بعضهم والصف الثاني خلفهم كان يسير الاستاذ ارنوب والانسه غزاله والوزير نمور والصف الاخير كان يسير به الملك اسد والاستاذ فيل والاستاذ دب وظلوا علي المشي بانتظام حتي لا يضيع احد منهم هكذا حتي وصلوا الي المدينه ..
 وعندما وصلت مجموعة الحيوانات الي المدينه يسيروا في انتظام خلف بعضهم ارتعبت منهم الناس جميعا عندما راتهم و ذهبوا الي منازلهم بسرعه واختبئوا به من الحيوانات البريه المفترسه وكانوا يختلسون النظر عليهم بينما هم يسيروا  في شوارع المدينه من شبابيك المنازل احس الاسد بخوف الناس وقال لاصدقائه : ربما خطا ما يحدث !!! واكملت الحيوانات سيرهم حتي وصلوا الي السوق وعندما راتهم الباعه خافوا وجروا مسرعين تاركين امتعتهم ان الامر حقا كان مضحك كثيرا بالنسه للحيوانات كلما راوا زعر الناس منهم ومرعب بالنسبه للبشر, كما فرحت الحيوانات كثيرا عندما رات ان الكثير من الاطعمه متاحا لهم بعدما تركه اصحابهم وغادروا خائفين وهمت بان تاكل منه لكن الملك اسد غضب منهم وصاح عليهم قائلا لهم : ان هذا الطعام ليس ملكنا ولا يمكننا تناوله انه مللك الاناس الذين غادروا .. سمعت جميع الحيوانات كلام الملك واكملوا طريقم الي حديقه راوها مليئه بالشجر والزرع مستمتعين بسيرهم ومشاهده المباني العاليه الضخمه وايضا اثناء سيرهم اليها راتهم باعة الطرقات فتركوا امتعتهم ورحلوا ان الامر مضحك حقا !!!

تناول الغداء واللعب والمتعه :-

وعندما وصلت الحيوانات الي الحديقه ارتعبت جميع الناس وغادرت الجديقه بسرعه , ولكن كانت الحيوانات احست بالجوع والتعب فجلسوا جميعا تحت شجره كبيره واخرج كلا منهم طعامه من صندوق الغذاء الخاص به ليتناولوا طعام الغداء اخرج الاستاذ ارنوب من صندوقه بعض الفجل والجزز والخيار , كما اخرج الملك اسد والانسه ثعلبه والوزير نمور والحمارالوحشي بعض اللحمه لتناوله , كما احضر الاستاذ فيل بعض قصب السكر لتناوله والاستاذ دب بعض البطيخ والقرد قرود بعض الموزو ورق الشجر وتناولوا طعامهم فرحين مسرورين وكان يوجد مصور يختبي منهم خائفا في الشجره المقابله لهم وعندما راهم اعجب بهم وبتعاونهم وحبهم الشديد لبعضهم وببطئ شديد دون ان تراه الحيوانات استطاع ان يلتقط لهم صوره جميله جدا يظهرون فيها جميعا , ثم بعد ان انتهت الحيوانات من تناول طعامها نهضت وتعرفت علي حيوانات المدينه الاليفه من البط الذي يسير في بحيرة الحديقه وسلاحف البحيره ايضا وكلب الحديقه وغيرهم من الحيوانات الاليفه , ثم راوا بعد ذلك قطار صغير في الحديقه فذهبوا اليه مسرعين وركب كل منهم  علي كرسي في القطر , ولكن عندما راهم صاحب القطر خرج مزعورا وجري خارج المدينه فاخذ الاستاد دب مكان الرجل وادار القطار واستمتعوا جميعا , ثم بعد ذلك لعبوا معا كثيرا وجروا خلف بعضهم كثيرا لكن الاستاذ فيل كان ثقيلا جدا لم يستطيع اللعب كثيرا.

حب الحيوانات للمدينه :-

 وفي نهايه اليوم اجتمعت الحيوانات في انتظام كما اتوا للخروج من المدينه والذهاب الي الغابه موطنهم فرحين باليوم واللعب والمغامره والرحله وقرروا بسبب حبهم للمدينه زيارتها كل سنه للاستمتاع والمرح والمتعه .. وتوته توته خلصت الحدوته حلوه ولا ملتوته .

ليست هناك تعليقات