Breaking News

قصة الكنز الكبير

قصة الكنز الكبير


قصة الكنز الكبير 

كان ياما كان يا ساده يا كرام ما يطيب الكلام الا بذكر النبي عليه افضل الصلاة والسلام . في يوم من الايام كان يعيش ولد يدعي بيتر مع امه وابيه في منزل رائع كبير , وكان الابن بيتر يحب والده و والدته جدا ويحب ان يساعدهم . ايضا كان نشيطا و مهذب وكان يعشق المغامره و السفر , وذات يوم كان بيتر يجلس في بيتهم يلعب قليلا في اشياء قديمه لجده وفجاءه وجد خريطه لكنز كبير , وعظيم , وغالي الثمن فرح بيتر بالخريطه ولحبه للمغامره والسفر قرر الذهاب للبحث عن الكنز , فقام ونهض مسرعا واخبر والده والدته بالذهاب للمغامره . فوافق ابويه واعطاه اذن بالذهاب ... في صباح اليوم التالي استيقظ بيتر مبكرا واعد نفسه وخرج من المنزل , قطع بيتر طريقا طويلا جدا حتي وصل في النهايه الي غابه كثيفه الشجر و واسعه جدا وصار يمشي بها حتي قابل اسد . فقال بيتر للاسد : انت قوي وشجاع جدا فانت ملك الغابه هل يمكننك ان تاتي معي لمساعدتي في عبور الغابه من اجل مطاردة الكنز ؟؟ وافق الاسد وانضم الي بيتر في مغامرته للعثور علي الكنز . مشي الاسد وبيتر لمسافه كبيره في الغابه حتي جاء عليهم الليل وبدات شكل الغابه ان يبدو مرعبا شجر طويل وكثيف و ظلام كاتم وفعلا احس بيتر بالخوف ولم يطمئنه في ذلك الوقت غير وجود الاسد معه , و بالفعل اكمل بيتر والاسد طريقهم حتي استطاعا عبور الغابه مع صباح اليوم التالي...

بيتر يعبر الجبل المخيف الكبير :-

 في الصباح اليوم التالي عبر الاسد وبيتر الغابه ووصلا الي جبل كبيرا جدا وكان يجب عليهم عبوره للوصول الي الكنز فبدا الاسد وبيتر في الصعود ولحسن حظهم وجدوا نسر , فقال له بيتر : يا نسر لديك نظر قوي ورؤيه جيده يمكننك ان تري الخطر وتخبرنا به لتجنبه هل يمكنك ان تاتي معنا من اجل البحث عن الكنز !؟؟ وافق النسر وفرح جدا بالعرض وانضم الي الاسد وبيتر من اجل البحث عن الكنز . كانت الجبال عاليه ومليئه بالحفر والانحناءات واوشك الاسد علي الانزلاق لكن بيتر راه وامسك بيده واخذ يدفعه الي اعلي حتي انقذه , بعد ذلك اكمل الاسد وبيتر والنسر تسلق الجبل وكان صديقهم النسر يحدق النظر ويخبرهم بكل خطوه قبل ان يخطوها , واخيرا عبر الثلاثه الجبل .

بيتر يعبر الوادي البارد :-

بعد ان عبر الثلاثه الجبل وصلوا الي وادي منخفض وكان يجب عليهم عبوره ايضا وبعد ان قطوا مسافه كبيره من الوادي قابلوا خروف فقال له بيتر : يا خروف لديك الكثير من الصوف يمكنك ان تحمينا من البرد وتدفئتنا هل يمكنك الانضمام الينا في رحلتنا للبحث عن الكنز ؟؟ وافق الخروف وانضم الي بيتر والاسد و النسر , وفي مساء هذا اليوم اتت رياح بارده وقويه جدا فامسك بيتر والاسد والنسر بالخروف الذي استطاع ان يدفئهم ويحميهم من البرد وفي النهايه استطاع الاربعه عبور الوادي..

بيتر يعبر الصحراء الواسعه :-

بعد ان عبرالاربعه الوادي وصلوا الي صحراء ووجب عليهم ايضا عبورها ولحسن حظهم في بدايه الصحراء قابلوا جمل وقال له بيتر : يا جمل انت تسمي سفينه الصحراء هل يمكنك مساعدتنا في عبور الصحراء وتنضم الينا في رحلتنا للبحث عن الكنز !!؟؟ وافق الجمل وصعد بيتر والاسد والخروف فوق ظهر الجمل وكانوا سعداء جدا يغنون ويمرحون ويضحكون وكان النسر مستمر في الطيران و النظر بدقه لحمايتهم وفي النهايه استطاعوا عبور الصحراء بسرعه بمساعده الجمل ..

بيتر يعبر المحيط العالي الموج :-

بعد ان عبر الخمسه الصحراء  وصلوا الي المحيط وكان عليهم عبوره ولحسن الحظ وجدوا سلحفاة كبيره جدا وقال لها بيتر : يا سلحفاه انتي سباحه ماهره هل يمكنك مساعدتنا في عبور المحيط من اجل الحصول علي الكنز !!؟؟ وافقت السلحفاه وانضمت الي بيتر والاسد والنسر والخروف والجمل وصعدوا جميعهم الي ظهر السلحفاه وكان الموج عالي جدا , ولكن كانت السلحفاه لديها مهاره جيده في السباحه .. وفي النهايه استطاعوا عبور المحيط ..

العثور علي الكنز :-

بعد ان عبر السته المحيط  قابلوا الحكيمه بومه علي الجانب الاخرمن المحيط  فقال لها بيتر : ايتها الحكيمه بومه جئنا من اجل الكنز اين هو !!؟؟ فقالت : تهنئاتي لكم لقد حصلتو علي الكنز .. فقال بيتر وهو مذهول : اين هو لم نحصل علي شئ !!!؟؟ فقالت : بوجودكم مع بعض تمكنتوا من اجتياز الغابه , وصعود الجبل , وعبور الوادي , والصحراء , والمحيط .. لم يستطيع كل واحد منكم فعل هذا بمفرده فاخذوا جميعا ينظرون الي بعضهم مبتسمين مندهشين بكلام الحكيمه بومه , وادركوا انهم قد حصلوا علي الصداقه الحقيقيه القائمه علي المساعده والحب التي هي اهم كنز في الحياه ... وتوته توته خلصت الحدوته حلوه ولا ملتوته ....
لقراءه قصة الدجاجه المسحوره الجميله اضغط_هنا ....

ليست هناك تعليقات